للتمتع بتجربة أفضل عند تصفح موقعنا من الهاتف، يُرجى استخدامه في الوضع الرأسي.

برنامج سفراء التعليم

التفاصيل

التفاصيل: أُطلق برنامج سفراء التعليم في أكتوبر عام 2015 لتشجيع المعلمين المتميزين على تمثيل مدارسهم ليكونوا جزءاً من “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ”. يهدف برنامج سفراء التعليم إلى:

  • تشجيع المعلمين المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على تمثيل مدارسهم في مبادرات "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" التعليمية.
  • تزويد المعلمين بالمعرفة والأدوات العلمية اللازمة لتطوير معارف الأجيال المقبلة من العلماء والمهندسين.
  • دعم التعليم التطبيقي والعملي وذلك لتحفيز الطلبة على مواصلة تعليمهم في المجالات العلمية ولبناء جيل يلبي احتياجات الدولة المستقبلية من الكوادر المتخصصة في علوم الفضاء والتكنولوجيا.

يشمل البرنامج تدريبات وورش عمل متعلقة بالفضاء، ومواد الرياضيات والهندسة والعلوم والتكنولوجيا، وتوفير الأدوات اللازمة لدعم أنشطة الفصول الدراسية، ونحن الآن بصدد الإعلان عن أول مسابقة متعلقة بالبرنامج.

لمحة عن المسابقة
فتح باب التسجيل في المسابقة للمعلمين المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. (سيطور المعلمون لعبة أو تجربة أو نشاطاً، لشرح قوانين نيوتن للحركة بناءً على أهداف المناهج الدراسية التي يدرسونها والفئة العمرية التي يدرسون لها).

الأهداف

  • تشجيع وإلهام المعلمين والطلاب لتنمية مهارات البحث العلمي لديهم وحثهم على إجراء التجارب العلمية في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
  • إشراك المعلمين في تطوير المواد التعليمية المقدمة للطلاب ومنحهم الفرصة للابتكار والمشاركة في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.
  • إدخال أنشطة / مواد تعليمية تطبيقية جديدة للمناهج العلمية لمختلف المستويات المدرسية في دولة الإمارات والتي من شأنها المساعدة في تطوير قدرات ومهارات الطلاب.

المشاركون المستهدفون
مدرسو مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس الإماراتية الخاصة والحكومية.

موضوع المسابقة
قوانين نيوتن للحركة

معايير المشاركة

  • جميع المدرسين المسجلين يجب أن يكونوا متخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. يتم قبول الطلبات الفردية والجماعية.
  • يمكن للمعلمين المتقدمين أن يكونوا من مدارس حكومية أو خاصة.
  • يتم قبول الطلبات المقدمة بأي من اللغتين العربية أو الإنجليزية.
  • يجب أن يشمل المقترح قوانين نيوتن الثلاثة للحركة.
  • يمكن أن تكون الأفكار المقترحة على شكل فيديو أو رسوم بيانية أو أنشطة أو تجارب أو ورش عمل أو أي طرق إبداعية أخرى.
  • يجب أن تتوافق الأفكار المقترحة مع صف دراسي واحد على الأقل ممن يقوم مقدم الطلب بتدريسهم.
  • يجب أن تتماشى الأفكار المقترحة مع أهداف التعلم لمناهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للصفوف الدراسية من الأول ابتدائي حتى الثاني عشر.

الأهداف التعليمية للأفكار المقترحة

  • تعزيز الإبداع والتفكير النقدي لدى الطلاب.
  • إكساب المعرفة وزيادة الوعي والاهتمام بين طلاب المدارس فيما يتعلق بعلوم الفضاء وفوائد أبحاث الفضاء ومدى أهميته في الوقت الحالي والمستقبل.
  • تشجيع المدارس على إدراج علوم الفضاء والاستكشاف في المناهج الدراسية لما لها من أهمية وفوائد كبيرة.
  • تحفيز الطلاب الشباب على اختيار علوم الفضاء كمجال دراسة مستقبلي ومجال لحياتهم المهنية.

الجائزة
سيتم اختيار ثلاثة فائزين:
المركز الأول – جائزة نقدية بقيمة 15000 درهماً إماراتياً.
المركز الثاني – جائزة نقدية بقيمة 8000 درهماً إماراتياً.
المركز الثالث – جائزة نقدية بقيمة 5000 درهماً إماراتياً.

*ملاحظة: يتم احتساب تقديم المجموعة على اعتبار أن الفكرة لمتقدم واحد، وسيتم تقسيم الجائزة بالتساوي بين أعضاء المجموعة.

سيتم تطوير جميع الأفكار الثلاثة الفائزة كمواد تعليمية إما للمنهج الأكاديمي أو ورش عمل تابعة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، مع حفظ جميع الحقوق.

لمزيد من المعلومات يُرجى التواصل معنا عبر: [email protected]

تقييم مسابقة سفراء التعليم Screen Shot 2021-01-19 at 09.52.55