Skip To The Main Content

الصفحة الرئيسية

مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ

من المخطط أن يصل مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ولكي يتمكن المسبار من إنجاز ذلك، يجب أن ينطلق نحو المريخ ضمن إطار زمني وجيز ومحدد يعرف بـ "مهلة الإطلاق" في شهر يوليو من عام 2020.

تعلم أكثر عن المشروع
 

المسبار

يتكون مسبار الأمل ​من مركبة مضغوطة سداسية الشكل تصميمها يشبه خلايا النحل مصنوعة من الألمنيوم ذات بنية صلبة لكن بوزن خفيف، محمية بغلاف مقوّى يتكون من صفائح مركبة، حجمها ووزنها الكلي مماثل لسيارة صغيرة، حيث تزن 1500كغ تقريباً متضمناً وزن الوقود، وبأبعاد 2.37 متر عرض و 2.90 متر طول.

استكشف المسبار

استكشف الصور

الرحلة

من المخطط أن يصل مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

تجربة الرحلة

فريق المشروع

الاخبار

رحلة مسبار الأمل إلى المريخ: خطوة نحو الريادة العلمية

تعمل وكالة الإمارات للفضاء بدأب مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة (إياسات) على إنشاء واختبار ومن ثم إطلاق أول محاولة عربية لإرسال مسبار فضائي إلى الجار الأقرب إلينا ضمن مجموعتنا الشمسية وهو المريخ.

اقرأ المزيد

الإمارات تدخل السباق العـالمي لاستكشاف الفضاء عبر الـمـــريخ

دخلت الإمارات بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، عبر إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية

اقرأ المزيد